How تأثير الطاقة البديلة على البيئة can Save You Time, Stress, and Money.

Wiki Article



يسهم استخدام الطاقة المتجددة في تعزيز النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل في القطاعات المختلفة للطاقة المتجددة.

تعتبر الطاقة البديلة خيارًا مستدامًا للطاقة التقليدية بسبب قلة الانبعاثات الكربونية أو عدم وجودها تمامًا أثناء توليد الكهرباء. على سبيل المثال، يعتمد استخدام الطاقة الشمسية على الاستفادة من ضوء الشمس لتوليد الكهرباء، مما يقلل بشكل كبير من انبعاثات غازات الدفيئة.

وينطبق الأمر ذاته على الأنظمة الحياتية والمجتمعات البشرية التي أوجدها الإنسان منذ القدم، وأفضت إلى ظهور مجموعة متنوعة ووفيرة من الأنظمة الآلية المثيرة التي تعمل في سبيل خدمة البشرية.

ويمكن أيضًا إنتاج الهيدروجين في ظروف معينة من قبل بعض الطحالب والبكتيريا باستخدام أشعة الشمس كمصدرٍ للطاقة.

بالإضافة إلى ذلك، تقلل محطات الطاقة الرياحية من الاعتماد على الوقود الأحفوري وتقلل بشكل كبير من الانبعاثات.

علوم الأرض  ، ثروات طبيعية / مميزات وعيوب استخدام الطاقة البديلة

الطاقة الشمسية وهي التي تستخدم ضوء الشمس. يمكن أن يتحول الضوء إلى طاقة حرارية (حرارة) وطاقة كهربائية.

يتوفر الهيدروجين بشكل اساسي مع الماء وهو العنصر الأكثر شيوعًا المتاح على الأرض، يحتوي الماء على ثلثي الهيدروجين ويمكن العثور عليه مع عناصر أخرى وبمجرد فصله يمكن استخدامه كوقود لتوليد الكهرباء، حيث يعد الهيدروجين مصدرًا هائلاً للطاقة ويمكن استخدامه كمصدر للوقود لتشغيل السفن والمركبات والمنازل والصناعات والصواريخ، إنه متجدد بالكامل ويمكن إنتاجه عند الطلب ولا يترك أي انبعاثات سامة في الغلاف الجوي.

كما أضاف أن الأمر يحتاج لدعم من الساسة وصناع القرار ولضغط من الرأي العام على أولئك الساسة للمضي في ذلك الاتجاه.

ـ توليد الكهرباء من طاقة الوضع للمياه: حيث يتم الاستعانة بمضخات لرفع المياه إلى مستوى معين عندما يوجد فائض في الإنتاج الكهربائي العادي، وتحفظ عند هذا المستوى. و عندما يصبح الطلب على الكهرباء في اوقات الذرة أكثر من القدرة الانتاجية لمحطة الكهرباء، يتم انزال الماء الذي كان محفوظا على مستوى مرتفع بكميات محددة عبر انابيب إلى ان تصل إلى عنفة متصلة بمولد كهربائي، فتقوم بتدويرها وتدوير المولد ويتم إنتاج الكهرباء ( يمكن تشبيه هذه الطريقة نوعا ما بالبطارية، حيث يتم تخزين الطاقة واسترجاعها عند الحاجة اليها)

إقرأ أيضاً: حركة دوران الأرض وأغرب الظواهر الفلكيّة والكونية

وفيما يلي بعض مصادر الطاقة البديلة والمستدامة والتي بدأت تستخدم في الآونة الأخيرة.

يمكن إنشاء محطات الطاقة الكهرومائية الصغيرة لتزويد الكهرباء للمزارع أو البلدات الصغيرة.

ما هي مصادر الطاقة البديله.مصادر الطاقة البديله وأثرها على البيئةمصادر الطاقة الغير متجددة.مصادر مختلفة تعرّف على المزيد للطاقة.

Report this wiki page